alhakar

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

هدا المنتدى بنيا خصيصا لتعليم أختراق اى شئ على مزاجك أدخل وشوف ...

موضوع مهم للتصاريح للمواقع

عاشق الهكر

المساهمات : 24

موضوع مهم للتصاريح للمواقع Empty موضوع مهم للتصاريح للمواقع

مُساهمة  عاشق الهكر السبت يناير 17, 2009 10:30 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

الى اصحاب المواقع صادفتنا سويا وكوني هكر وعندي فكرا عن الاساليب والصعوبات اللتي تواجة الهكر

المهم اول شيء كثير اخطاء تحدث والاكثر من اصحاب السيرفرات بسبب جهلهم في ادارة السيرفر واعطاء تصاريح للشيل على السيرفر
    راح تسالوني كيف هذا الشي
    الجواب عن اعطاءك مساحه متضمنه لاحده المواقع طبعا تعطيه الحقوق كامله لاكن تنسى شيء مهم وهو صلاحية اليوزر بالنسبه للسيرفر وهنا تقع المشكله
    وهذا الموضوع يخص اهل السيرفرات وانا بالنسبه اللي لا احب التطرق الليه لان اذا لم تجد الثغره في السيرفر ينفقد علينا تسميه هكر للضروف الصعبه لاكن الان سوف اشرح بالنسبة لاصحاب المواقع

اهم شيء في المواقع ضمان السكريبتات المركبه علية وثاني شيء التصاريح اللي الاحظ اكثر العرب يتجاهلها معه انها عنصر اساسي للتحكم في الموقع
    طبعا هناك التصاريح الها ثلاث مجموعات وهي
    المالك : وهو الروت للموقع
    المجموعة: مجموعه وتصاريح مخصصة
    العالم : اي المتصفحين

والتصاريح هي
    قراء كتابة انهاء

قراءة وهو يحمل 4 نقاط منفردا الكتابة نقطتين الانهاء نقطة واحدة

يمكن الى الان لم احد يفهم علي اوضح

القراءة الكتابة انهاء
    المالك 4 2 1

المجموعة 4 2 1

العالم 4 2 1

هاللحين اردنا ان نعطي كل النقاط او التصاريح فماذا يحدث لنا المالك 7 المجموعه 7 العالم 7

يعني 777 وهذا هو الملف اللي يحق الكتابه او التنفيذ فيه اي مصرح فيه وعلى هذا الموال
    انزين في تصريح ثاني خطر اذا لاحضنا ناخذ امر القراءة والكتابة للكل كم التصريح يطلع 666 يعني هم تصريح يقبل الكتابة

انا ودي اوصلكم على تصريح يمنع الشيل من التنقل والقراءة للمحتويات
    طيب وش هو التصريح
    111 هذا التصريح يمنع التنقل العادي في الشيل بين فولدرات الموقع
    يعني اذا اعطيت التصريح لفولدر المنتدي 111 لايستطيع الدخول عليه اذا كان الشيل على الموقع الرئيسي لاكن بشرط انوا الموقع الرئيسي لايحمل التصريحين 777 او 666

هاللحين تقولي اذا عطينا التصريح 111 للمنتدي هل يمكن الزوار الدخول انا اقول نعم راح تقولي كيف وهو الفولدر لايملك تصريح العالم او المجموعات في القراءة
    انا اجاوبك لو لاحظت ماذا يوجد داخل الفولد للمنتدي تقولي ملفات طيب ملفات كل ملف يحمل تصريح خاص فيه يعني ماله علاقه في الفولدر الرئيسي له
    واكثر الملفات تحمل التصريح 644 اي 6 للمالك و 4 للمجموعه و4 للعالم وكما شرحت في الاعلى تصريح 4 يمكن من القراءة

ويتبع انشالله في شروحات للتصاريح والتحكم الكامل للموقع وانصح الجميع في اعطاء المجلد الرئيسي للموقع تصريح 111 لكي يمنع دخول موقعه اذا رفع شيل ما على السيرفر في حالة نيو بدي طبعا الشرح واسلوبه جعلته في العربي

الوقت/التاريخ الآن هو الأحد مايو 19, 2024 1:12 am